هل تثير المواضيع التي أثارها المرشحون السبعة إهتمام الشارع الايراني؟

اقتصاد0 تعليق447ارسل لصديقنسخة للطباعة

العالم - خاص بالعالم

وفي حوار مباشر مع قناة العالم، خلال تغطية مباشرة حول المناظرة الثانية للمرشحين السبعة للانتخابات الرئاسية، قال مجتبى اماني ان بعض المرشحين يتطرقون الى مواضيع مثل رفع المستوى الاقتصادي والتغلب على البطالة والفساد وموضوع العدالة.

وأشار اماني الى ان التركيز على القدرات الداخلية في ايران، ومصادر الثروة فيها كان من المواضيع المهمة جداً بالنسبة للشعب الايراني لأنهم كانوا قد جربوا طريقة التفاوض مع الآخرين وأخذوا درساً من تاريخ المفاوضات التي لم تفض الى أي نتيجة مع الغرب.

وأعتبر أماني أنه في الوقت الحالي يتم التسليط الضوء اكثر على القدرات الداخلية واتخاذ اجراءات ضد الفساد وضد كل ما يسبب التقليل من القدرات الاقتصادية الايرانية وهي مواضيع تعتبر على رأس اولويات اهتمام المرشحين الايرانيين وهو ما يثير اهتمام الشارع الايراني.

يذكر انه تم تخصيص مناظرة اليوم لمناقشة القضايا السياسية والثقافية والاجتماعية.

وبعد إجراء القرعة كان اول المتحدثين المرشح الرئاسي ابراهيم رئيسي حيث قال ردا على سؤال حول التمييز الطبقي:"ان عدم تطبيق العدالة في توزيع الطاقات والثروات يؤدي إلى ترسيخ الشرخ الطبقي في المجتمع".

واضاف:"هناك تفاوت في رواتب موظفي بعض المؤسسات الإيرانية ولا بد من صرف الرواتب على أساس العدالة".

وحسب القرعة، وردا على سؤال بشأن الأمل والشباب، قال المرشح الرئاسي محسن رضائي: سوف نرسم الابتسامة والأمل على وجوه أبناء الشعب الإيراني.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...


الذهاب الى مصدر الخبر
إخترنا لك




أخبار ذات صلة